الشعر العربي
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بونتياك G8 Gxp 2009

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
love Spy
ملك المنتدى
ملك المنتدى
avatar

عدد الرسائل : 472
تاريخ التسجيل : 07/04/2008

مُساهمةموضوع: بونتياك G8 Gxp 2009   الخميس مايو 01, 2008 6:57 pm


تخطط شركة "بونتياك" الأمريكية لصناعة السيارات إلى خطف ألباب وقلوب رواد معرض نيويورك، الذي يُقام هذا الأسبوع، بسيارتها الجديدة من طراز G8 GXP، إلا أن ارتفاع أسعار الوقود قد يحول دون تحقيق هذا الهدف.

وتتميز السيارة الجديدة، التي تعتزم بونتياك إلى طرحها في الأسواق عام 2009، بأنها نسخة مطورة من السيارة G8 سيدان، بمحرك سعته 6.2 لتر، يعمل على ثمان اسطوانات، بقوة 402 حصان.

وتقول الشركة إن سيارتها GXP المطورة يمكنها الإنطلاق من بسرعة تصل إلى 60 ميلاً في الساعة (حوالي 96 كيومتراً) في غضون 4.7 ثانية فقط، مشيرة إلى أنها يمكن تزويدها بناقل حركة يدوي يعمل على ست سرعات.

كما تعتزم الشركة الأمريكية طرح طراز جديد من سيارات النقل الخفيفة، والتي يمكن أيضاً تصنيفها ضمن فئة السيارات الرياضية، والتي سيتم بناؤها على نفس قاعدة السيارة G8، بمحرك يعمل على ثمانية أسطوانات أيضاً، وبسعة ستة لترات، وبقوة 361 حصاناً.

وتطرح الشركة حالياً مسابقة على شبكة الانترنت تستمر شهراً، لاختيار اسم لسيارتها الجديدة، التي تعتزم طرحها بالأسواق في عام 2010، وسوف تنتهي المسابقة منتصف أبريل/ نيسان المقبل.

وسوف يتم إنتاج كلا السيارتين في مصانع شركة "هولدون كومودور هولدن" الأسترالية، وكيل شركة جنرال موتورز GM الأمريكية في أستراليا.

وكانت السيارة G8 التي تم طرحها للبيع اعتباراً من العام الجاري، قد جذبت اهتمام الصحافة في الولايات المتحدة والعالم مؤخراً، وذلك للمواصفات المميزة التي تتمتع بها.

إلا أن مقارنة G8 بسابقاتها، التي فشلت تسويقياً في معظم الأحيان، يعد مقارنة غير منصفة، خاصة وأن هذه السيارة لا تعتمد بشكل حصري على التصميم الأمريكي، بل أدخلت عليها تعديلات تناسب السوق الأسترالية والأوروبية.

وقد حظيت السيارة بإعجاب النقاد، الذين أثنوا على تصميمها المتميّز، وخاصة التحسينات المتقنة التي أدخلت على مقدمتها، ومنحتها المظهر الجذاب، الذي بات يميزها

_________________




مع تحيات كتو بس لاتنسون الرد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بونتياك G8 Gxp 2009
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» صور حزينة بس جميلة...
» حلويات ليبية ................ مع الصور
» أغنية ليبية : طق العود وطق مقاسه (من سلسلة النجع) لـ محمد حسن
» صور لفيدو ديدو + نبذه عنه + هديه مني ليكوا يا أغلي منتدي
» لسماع حلقات اسامة منير مباشرة خش هنااااا وبس

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الشعر العراقي :: منتدى صور السيارات-
انتقل الى: