الشعر العربي
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تصفيات المونديال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
love Spy
ملك المنتدى
ملك المنتدى
avatar

عدد الرسائل : 472
تاريخ التسجيل : 07/04/2008

مُساهمةموضوع: تصفيات المونديال   الثلاثاء أبريل 08, 2008 9:48 am

تصفيات كأس العالم 2010
تعادل العراق وباكستان وفوز عمان وخسارة اليمن



تأهل المنتخب العراقي، بطل اسيا، الى الدور الثاني من التصفيات الاسيوية المؤهلة الى نهائيات مونديال 2010 لكرة القدم في جنوب افريقيا، بعد تعادله مع نظيره الباكستاني صفر-صفر اليوم الاحد في دمشق في اياب الدور التمهيدي الاول.
وكان المنتخب العراقي فاز ذهابا 7-صفر على ملعب البنجاب في مدينة لاهور.
وفرض المنتخب العراقي سيطرته على كامل المباراة التي تابعها نحو 15 الف متفرج من الجالية العراقية الكبيرة تقدمهم رئيس البرلمان العراقي محمود المشهداني الموجود في العاصمة السورية وعدد من النواب.
وحاصر المنتخب العراقي ضيفه في منتصف ملعبه وامطر مرماه بجملة من الكرات الصعبة ضاعت في زحمة التكتل الدفاعي مرات عدة وبسبب تألق الحارس مرات اخرى.
ولم تنجح تسديدات نشأت اكرم وهوار ملا محمد ومهدي كريم وقصي منير واحمد صلاح في هز الشباك، في الوقت الذي اكتفى فيه الحارس العراقي نور صبري بالفرجة دون ان تصله اي كرة سهلة كانت ام صعبة.
ومع صافرة النهاية التي اطلقها الحكم الكويتي سعد كميل معلنة التعادل السلبي، احتفل المتفرجون الباكستانيون بالتعادل والعراقيون بالتأهل.



و تخطت عمان عقبة مضيفتها نيبال وتأهلت الى الدور المقبل بالفوز عليها 2-صفر في كاتماندو في اياب الدور التمهيدي الاول من التصفيات. وسجل هاشم صالح (28) ومحمد مبارك (54) هدفي عمان التي كانت فازت ايابا بالنتيجة ذاتها.

وفرض المنتخب العماني سيطرته الميدانية في الشوط الاول رغم سوء ارضية الملعب التي لم تساعد اللاعبين على التحكم بالكرة، وحاول لاعبوه ان يسحبوا اصحاب الارض من منطقتهم، حيث بدا ان المدرب النيبالي اصدر تعليماته باغلاق المنطقة والانطلاق بعدها بالهجمات المرتدة.
وتميز من الناحية العمانية هاشم صالح الذي اقلق الدفاع النيبالي وسنحت له ثلاث فرص للتسجيل، استغل احداها وافتتح التسجيل في الدقيقة 28 عندما تسلم كرة داخل منطقة الجزاء، فتوغل بها رغم المضايقة الدفاعية وسقوطه داخل المنطقة واستطاع إن يلحق بالكرة ويسددها داخل الشباك.

وحمل الشوط الثاني في بدايته دخول عماد الحوسني بديلا ليونس مبارك ليبدا المنتخب العماني النصف الثاني من اللقاء مهاجما كما كان واقع الحال في الذي سبقه، ففرض سيطرته الميدانية وسط تراجع للمنتخب النيبالي الذي شاهد شباكه تهتز للمرة الثانية بعد 9 دقائق فقط بعدما تابع محمد مبارك كرة ارتدت من العارضة.
واعطى هذا الهدف المنتخب العماني الاطمئنان والثقة فواصل زحفه نحو احراز مزيدا من الاهداف، وكاد عماد الحوسني إن يضيف هدفا ثالثا لكن كرته مرت علت فوق العارضة.

وتأهل المنتخب اليمني الى الدور الثاني رغم خسارته امام مضيفه جزر المالديف صفر-2 اليوم الاحد في اياب الدور التمهيدي الاول، وذلك لفوزه ذهابا 3-صفر. وسجل شاميل قاسم (15) وعلي اشفاق (66) هدفي جزر المالديف.

_________________




مع تحيات كتو بس لاتنسون الرد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تصفيات المونديال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الشعر العراقي :: منتدى الرياضة العراقية-
انتقل الى: